اخبار الثقافة الان ... اليوم الثاني لـ«معرض الكتاب»: «جاكي شان» يستقبل جمهور الجناح الصيني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في مُخيم مُستقل يبعد عن قاعة العرض الرئيسية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأمتار قليلة، يتجول الزوار في 100 متر كاملة من الثقافة الصينية، فيما سُمي «بقاعة الكتاب الصيني» والتي تُفصح عن هويتها بديكورات صينية الطابع ذات ألوان الزاهية، ومُجسمات لرموز الثقافة الصينية في الأذهان المصرية كـ «جاكي شان».

وفي حين انشغل رواد القاعة من الجمهور المصري بالتقاط الصور التذكارية مع المُجسمات ثنائية الأبعاد رأى، مُشرف الجناح، أحمد السعيد، أن تفاعل الجمهور مع المظهر الخارجي للقاعة إنما يُبرز تواصل ثقافي حقيقي بين الجانبين المصري والصيني، مُبديًا رضاه المبدأي عن حجم مبيعات القاعة رغم تأكيده أن الحديث عن نجاح القاعة من عدمه مازال حُكم مُبكرًا في ثاني أيام إنطلاق معرض الكتاب.

وتحمل القاعة المذكور بحسب «السعيد» ألف عنوان صيني من بينهم 200 عنوان مُترجم للعربية فضلًا عن كُتب مُترجمة للعربية من داخل الصين متنوعة ما بين كتب تعليم اللغة الصينية وكتب ثقافية صينية وكتب للأطفال ومواد تعليمية كالقواميس.

وتستهدف قاعة الكتاب الصيني ما قدره «السعيد» بـ 3000 دارس للغة الصينية في مصر، على مستوى كليات الألسن واللغات والمُتعطشين للسلعة التي تقدمها القاعة بشكل مُنفرد بحسب مُشرف القاعة. وينتظر زوار القاعة عدد من الفاعليات على هامش جولاتهم الشرائية من بينها التواصل مع أعضاء الوفد الصيني المُقدر عددهم بـ33 فرد ما بين مسؤولين حكوميين صنيين ووثلاثة من أشهر الكتاب الصين، في لقاءات مفتوحة.

أما عن الأسعار، فيشرح «السعيد» أن القاعة تبذل الجهد لبيع الكتاب للقارىء المصري بسعره الطبيعي في الأراضي الصينية عن طريق تحمل كُلفة الشحن.

يذكر أن حلمي النمنم، وزير الثقافة قام بجولة تفقدية مساء اليوم لقاعة الكتاب الصينيأثناء زيارته لمعرض الكتاب في يومه الثاني.

الجناح الصيني بمعرض الكتاب 2016
الجناح الصيني بمعرض الكتاب 2016

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... اليوم الثاني لـ«معرض الكتاب»: «جاكي شان» يستقبل جمهور الجناح الصيني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق