عاجل

اخبار الثقافة الان ... اليوم الثاني لـ«معرض الكتاب»:«صك العملة» تعرض عملات نادرة ولوحات سيارات قديمة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لأول مرة منذ 8 أعوام، تحل وزارة المالية ضيفًا على أرض معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتدفع بمجموعة من إبداعاتها الخالصة للجمهور، فتجذب الانتباه بمعروضات مختلفة عن الكُتب والمنشورات الورقية التي تمثل السواد الأعظم لما يُقدمه المعرض.

يبادر القائمون على جناح «صك العملة»، المُمثل الرسمي لوزارة المالية داخل معرض الكتاب، بتعريف طبيعة المعروضات غير المألوفة من أعمال مصلحة صك العملة، تتنوع بين القلادات والعملات المعدنية والتذكارية والأنصبة التذكارية والدروع الرسمية والكؤوس وأختام الجمهورية، فضًلا عن لوحات السيارات المعدنية التي تنفرد المصلحة بتصنيعها ومن ثم عرضها للجمهور.

يقول المهندس ياسر سعد، أحد المُشرفين على جناح المصلحة، لـ«المصري اليوم»، إن رد الفعل الأول الذي يبادر به الجمهور أمام معروضات المصلحة هو إعلان رغبتهم في الشراء، مشيرًا إلى أن المصلحة تستهدف من جناحها التوعية بدورها الخاص وما تتكفل بالقيام به من أعمال ومهام تصل حد تصنيع اللوحات المعدنية للسيارات وهو الأمر الذي يجهله البعض، فيما يوجه الجماهير أن الجهة المُخولة ببيع مُنتجات صك العملة هى مصلحة الخزانة.

يُقدم جناح «صك العملة» حزمة من الكتيبات التعريفية الشارحة لدور المصلحة وما تقوم بتصنيعه لرواد معرض الكتاب، فضلًا عن فيلم وثائقي يعرضه على الجمهور في مُقدمة مُبادرات شبابية تسعى لتجديد دم المصلحة ولإعادة تعريفها للجمهور.

«مساحتنا في معرض الكتاب رمزية، متر واحد في 4 أمتار، لكننا نسعى لتحقيق مساحة عرض أكبر خلال المعرض الصناعي في مارس المُقبل» يشرح «سعد» خطط المُبادرة المُستقبلية، مؤكدًا أن أغلب الإنجازات تأتي من جهود شبابية يأتي في تسبح في عكس تيار الروتين الحكومي المُعتاد، فيشير للفيلم الوثائقي الذي يشغل شاشة العرض ويؤكد أنه صُنع بجهود «سامح» أحد زملائه المُنظمين.

ويُذكر أن مطار القاهرة كان محل معرض دائم لمصلحة صك العملة قبل ثماني أعوام حسب «سامح» أحد مُنظمي الجناح الرسمي لوزارة المالية.

جناح صك العملة بمعرض القاهرة للكتاب 2016
جناح صك العملة بمعرض القاهرة للكتاب 2016
جناح صك العملة بمعرض القاهرة للكتاب 2016
جناح صك العملة بمعرض القاهرة للكتاب 2016

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... اليوم الثاني لـ«معرض الكتاب»:«صك العملة» تعرض عملات نادرة ولوحات سيارات قديمة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق