اخبار الثقافة الان ... مشرف عام ملتقى الشباب: الدولة لا تتدخل في ندوات «معرض الكتاب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتور هوايدة صالح، روائية وناقدة، والمشرف العام على ملتقى الشباب بمعرض الكتاب، إن الندوة جاءت لتوثيق صوت الثورة والناس، وتوثيق للحالات الثورية، في وقت كان فيه الإعلام المصرى ضد الثورة، والفنانين يتعرضون للضرب.

وأضافت «صالح»، خلال ندوة بعنوان «الجرافيتى ثورة شعب، بمعرض الكتاب، أنها اقترحت الندوة لمناقشة فن وجماليات فن الجرافيتى الثورى، وهل يختلف عن الفن التشكيلى أم لا.

وتابعت، أنها عرضت على رسامين جرافيتى، وشباب الثورة المشاركة في الندوة لعرض تجربتهم، وأعلنا في الجرائد، لكنهم رفضوا خوفاً من الحديث في الأوضاع السياسية الحالية «قالولى مش عايزين نتكلم في السياسة».

وأكملت، كيف لدولة توافق على اقامة الندوة في معرض الكتاب، تمنع أحد من التعبير عن رأيه، مؤكدة على أنعا عندما اقترحت اسم الندوة، لم يعترض أحد عليها، «ماحدش منعنى وماحدش قالى خدى موافقة أو لا، وقالولى إعملى اللى انتى عايزاهـ ومش حقيقى إن فيه حد بيتدخل، ولم يملى علينا شئ، ده وهم عن البعض».

وعن حديث الدكتور زكى سالم، عن الثورة، وأن الثورة المضادة هي التي تحكم الأن، قالت، هذا رأيه ولا أحد يحاسبه عليه، لكن من الوهم أن أتخيل أن هناك أحد يمنع شخص من التعبير عن رأيه، بدليل أن الندوة أقيمت ولم يتدخل فيها أحد.

وشددت على أن كل الثوات تحقق أهدافها بشكل مرحلى، ولا توجد ثورة تحقق أهدافها فوراً، بل تحقق بشكل جزئى، مشيرة إلى أن الحل ليس أن نخشى الحديث ونجلس في منازلنا.

وختمت قائلة «لو عملت حفلة لزاب ثروت الشباب كله هايجى، إنما ندوة ثقافية لا، ودى مشكلة عندهم».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... مشرف عام ملتقى الشباب: الدولة لا تتدخل في ندوات «معرض الكتاب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق