اخبار الثقافة الان ... السفير البريطاني يشيد بمعرض الكتاب: المصريون لديهم شغف بالقراءة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، السبت، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي بدأت فعالياته في 27 يناير الجاري، ويستمر حتى 10 فبراير المقبل.

وكتب «كاسن» على صفحته بـ«تويتر»: «شوف الزحمة في معرض الكتاب قد إيه، وإزاي المصريين عندهم شغف بالقراءة»، مضيفًا «مش غريب على شعب علم البشرية الكتابة والقراءة».

وأضاف في تغريدة أخرى: «معرض الكتاب مكان جميل لمقابلات الأصحاب الجداد والقدام».

وافتتح المعرض تحت شعار «الثقافة في المواجهة»، بمشاركة 34 دولة، منها 21 دولة عربية وإفريقية، و13 دولة أجنبية، كما تشارك دولتي كازاخستان، باراجواي في المعرض للمرة الأولى.

ويبلغ عدد الناشرين بالمعرض 850 ناشرًا، منهم 50 ناشرًا أجنبيًا، و250 عربيًا، و550 مصريًا، بالإضافة إلى 118 كشك بسور الأزبكية داخل المعرض.

وجاءت دولة البحرين ضيف شرف المعرض هذا العام، وستقدم أنشطة ثقافية وفنية متنوعة تمثل ثقافتها، وتشمل أيضًا عروضًا لأفلام وثائقية عن تاريخها، أما شخصية المعرض لهذا العام فهو الكاتب جمال الغيطاني الذي رحل عن عالمنا في أكتوبر 2015.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... السفير البريطاني يشيد بمعرض الكتاب: المصريون لديهم شغف بالقراءة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق