اخبار الثقافة الان ... أفلام وثائقية ومجلدات عن الشهداء داخل جناحي «الداخلية والدفاع»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد الصالة الرئيسية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابعة والأربعين حضور بارز لأجنحة الوزارات والهيئات المصرية، كوزارة الشباب والطيران المدني والهيئة العامة لثصور الثقافة ومكتبة الأسكندرية، غير أن أبرزها: وزارتي الدفاع والداخلية.

ويتميز جناح وزارة الدفاع الذي أشرفت على تنظيمه هيئة البحوث العسكرية، بعرض مجموعات من الأوراق البحثية العسكرية، فضلًا عن نسختين من أوائل المطبوعات العسكرية المصرية، والتي تُطرح حصريًا للجمهور، يرجع عهدهما للنصف الأول من القرن العشرين.

وتنحصر طبيعة الجناح في طابع المطالعة، حيث أن النسخ المعروضة غير مخصصة للبيع، حسب أحد مشرفي الجناح، وتتنوع العناوين ما بين مطبوعات هيئة البحوث العسكرية، وبعض الدوريات العسكرية مثل «المجلة العسكرية» و«مجلة الدفاع»، فضلاً عن أقسام خاصة لفروع العلوم التطبيقية والاجتماعية والبحتة من منظور عسكري.

ويجاور جناح وزارة الدفاع جناح وزارة الداخلية، الذي يعلو منه صوت التعليق الصوتي على فيلم تسجيلي عن طبيعة التدريس في كلية الشرطة. بينما تزخر الرفوف برسائل دكتوراة شرطية، وتحقيقات لبعض المؤتمرات والندوات التي استهدفت وقت انعقادها آلية مواجهة العنف لدى الوزارة. فضلاً عن طرح مناهج كلية الشرطة للمُطالعة من قبل الحضور في جناحها الرسمي، الذي يستقبل الزوار بمجلد عملاق طبع بعنوان «شهداء الشرطة في قلب مصر».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... أفلام وثائقية ومجلدات عن الشهداء داخل جناحي «الداخلية والدفاع» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق