اخبار الثقافة الان ... المكتب الثقافي المصري بالكويت يحتفل بذكرى رحيل بديع خيري

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يقيم المكتب الثقافي المصري بالكويت أمسية فنية في ذكرى مرور 50 عامًا على وفاة الشاعر بديع خيري، مساء الثلاثاء، بحضور السفير المصري بالكويت ياسر عاطف.

وقال الملحق الثقافي المصري بالكويت، الدكتور نبيل بهجت، إن الاحتفالية تأتي في إطار الاحتفاء بذكرى رموز وصناع النهضة الثقافية المصرية في بداية القرن الماضي وعلى رأسهم الكاتب الكبير بديع خيري الذي يعد نموذجا للمثقف الفاعل الذي سخر إنتاجه الفنى والفكري في صياغة وعي ووجدان الشعب المصري من خلال ما أبدعه من أشعار وأعمال مسرحية وما كتبه للسينما، إضافة إلى إصداراته الصحفية حيث اصدر بديع خيري خمس مجالات منها ما استمر في الصدور لسنوات طويلة.

وأشار إلى أن الأمسية سوف تشمل قراءات من أشعار بديع خيري كما يتحدث الناقد الموسيقي أحمد الديب عن أهم المحطات الفنية والابداعية في حياته وتقدم فرقة أم كلثوم للموسيقي العربية بعض الاعمال المشتركة بين سيد درويش وبديع خيري.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... المكتب الثقافي المصري بالكويت يحتفل بذكرى رحيل بديع خيري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق