اخبار الثقافة الان ... «نون» للثقافة والفنون تتضامن مع ناعوت

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت مؤسسة «نون» للثقافة والفنون، ومهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية، بيانًا بمناسبة انعقاد الدورة الرابعة للمهرجان، والتي بدأت ٣٠ يناير حتى ٥ فبراير، يدينان فيه الحملة التي تتعرض لها الكاتبة والأديبة والشاعرة فاطمة ناعوت، بدعوى إزدراء الأديان.

وأكد الدكتور محمد كامل القليوبي رئيس مؤسسة نون للثقافة والفنون، على ضرورة التأكيد على حرية المعتقد والتعبير لدى جميع المواطنين، وطالب باتاحة فضاء يتسم بالحرية لجميع المبدعين في مصر من الكتاب والشعراء والمسرحيين والسينمائيين، وضرورة وقف حملات الترهيب ضدهم.

وحث البيان البرلمان المصري على ضرورة تعديل المواد السالبة للحريات في قانون العقوبات، والمتعلقة بحرية التعبير، مشيرًا إلى أن مقاومة الإرهاب والتطرف لن تتم إلا بإشاعة جو من الحرية في مصر.

جدير بالذكر أن الكاتبة والشاعرة فاطمة ناعوت، عضو مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون المنظمة لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «نون» للثقافة والفنون تتضامن مع ناعوت .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق