اخبار الثقافة الان ... وزيرا ثقافة مصر والكاميرون في جولة بمعرض الكتاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قام الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور نارسيس مويلي كومبي وزير الثقافة والفنون بدولة الكاميرون، بجولة تفقدية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مساء الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد لابرانغ سفير الكاميرون في مصر، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب.

وزار الوزيران جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمجلس الأعلى للثقافة ودار الكتب والوثائق القومية والمركز القومي للترجمة. وأشاد وزير الثقافة بدولة الكاميرون بمستوى وجودة الكتب وتنوعها وسعر الكتاب المصري.

كما تفقد الوزيران جناح دولة الكاميرون، واطلع النمنم على الإصدارات والمؤلفات المتنوعة بالجناح. كما أهدى وزير الثقافة بدولة الكاميرون نظيره المصري نسخة من أحد مؤلفاته موقعة بإهداء وكلمة خاصة، عبر خلالها عن سعادته بزيارة مصر والمشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتمنى لمصر التقدم والرخاء.

واتفق الجانبان على دعم حركة الترجمة بين البلدين، وتبادل الكتب. واستكملا جولتهما بزيارة لجناح دولة الصومال، وأكد الوزيران أهمية الدور الثقافي الإفريقي في دعم التواصل بين الشعوب.

وقال النمنم إننا نسعى أن يكون هناك تعاون ثقافي يليق بالعلاقات القديمة بين البلدين في مجال الترجمة، وتبادل الفرق الفنية، كما نرحب بتدريب بعثات من الكاميرون على عمليات الأرشفة وحفظ المخطوطات.

وعبر مويلي كومبي عن سعادته بالدعوة للمشاركة في فعاليات الدورة 47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ودعا مصر للمشاركة في معرض الكتاب بالكاميرون مطلع يونيو القادم. وأضاف أننا ننظر في الكاميرون بإكبار للقاهرة ولمصر ثقافيًا وفنيًا ولذا نسعى لتعزيز التعاون معها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... وزيرا ثقافة مصر والكاميرون في جولة بمعرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق