اخبار الثقافة الان ... حضور كتب وأنشطة البحرين وغياب ناشريها

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ابتكر جناح دولة البحرين، دولة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ47، طريقة مختلفة لعرض الكتب المشاركة بالقاعة الرئيسية، التى تضم أجنحة لـ34 دولة مشاركة، مكنتها من لفت أنظار الجمهور، عن طريق إبرازها فى صورة ستائر، إلا أنها فى الوقت نفسه لم تتواجد بشكل لافت بالمعرض لغياب الناشرين، وذلك لقرب انطلاق المعرض الخاص بهم فى مارس المقبل.

وتقول الدكتورة مى آل خليفة، وزيرة الثقافة البحرينية، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: إن الهدف من مشاركة البحرين هو تعريف المواطن المصرى بالثقافة البحرينية، لافتة ألي أن الجناح يضم مجموعة من الكتب التى حققت نجاحا خلال الفترة الماضية، وحازت جوائز ثقافية مهمة، وأنه يشارك بالمعرض عدد من الأدباء والمثقفين والإعلاميين البحرينيين، من خلال ندوات قاعة «ضيف الشرف»، والتى تلقى ضوءا على التراث الثقافى والعلاقات التاريخية والسياسية بين الدولتين.

وقال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن اختيار دولة ضيف الشرف يأتى وفقا للتمثيل الحكومى، بعيدا عن مشاركة الناشرين، لأن للناشر حق التقدم للمشاركة بالمعرض حتى وإن كانت دولته غير مشاركة، وقد شهدنا فى السنوات الماضية مشاركة دور النشر التركية رغم عدم وجود تمثيل حكومى من جانب الدولة.

وأضاف أن غياب دور النشر البحرينية عن المشاركة فى المعرض لا يقلل من المشاركة الفعالة للبحرين، حيث يشارك بالمعرض عدد من الإعلاميين والإذاعيين والمثقفين بالندوات والفعاليات الثقافية بالمعرض.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... حضور كتب وأنشطة البحرين وغياب ناشريها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق