اخبار الثقافة الان ... فاطمة ناعوت: الشاعر لا ينبغي أن يكون سياسيًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الأديبة فاطمة ناعوت أنها ليست ناشطة سياسية، على الإطلاق، وأنها شاعرة تحكي عن الظلم والفساد بقلمها، وأن الذي قاضاها اكتشفت له أخطاء لغوية صادمة في العارضة التي رفعها ضددها.

وأضافت خلال اللقاء معها بالمقهى الثقافي، مساء اليوم، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب: «من المؤسف أنه يكتب كلمة الله بالتاء المربوطة، في عريضة الدعوى، التي تم رفعها ضدها»، مؤكدة أن التغريدة التي حدثت بسببها المشكلة الأخيرة ليست بصادمة للرأي العام على الإطلاق، لأن أهل الدين والثقافة والأدباء لم يخرج منهم أحد وواجهها.

وتابعت: «حينما بدأت أكتب المقال منذ عشر سنوات قال لي اساتذتي أنني أقتل قلمي الشعري بانخراطي في الصحافة، لكنني سعيدة ألا يؤثر عملي علي شعري»، مؤكدة أنها ليست سياسية على الإطلاق ولا ناشطة سياسية لأن الشاعر لا ينبغي له أن يكون سياسيًا، «لكن ما أفعله يعد من منطلق الشعر، لأنه حينما أقول رأي عن ظلم أو فساد فأقوله بالشعر»، على حد قولها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... فاطمة ناعوت: الشاعر لا ينبغي أن يكون سياسيًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق