اخبار الثقافة الان ... فاروق شوشة يحيي أمسية شعرية في المسرح الصغير بالأوبرا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا بالقاهرة، بعد الأربعاء أمسية يحييها الشاعر الكبير فاروق شوشة، يلقى خلالها مجموعة من أهم قصائده، وتشاركه نخبة من شعراء الفصحى باتحاد الكتاب المصريين ويقدمها الإعلامي عزت سعد الدين.

يذكر أن الشاعر فاروق شوشة ولد عام 1936 في قرية الشعراء بدمياط، حفظ القرآن وتخرج في كلية دار العلوم عام 1956 كما حصل على بكالوريوس كلية التربية عام 1957 من جامعة عين شمس، التحق بالإذاعة عام 1958 وقدم برنامجه الشهير «لغتنا الجميلة»، تدرج في الوظائف حتى تقلد منصب رئيس الإذاعة عام 1994، حصد العديد من الجوائز المحلية والعالمية منها جائزة الدولة في الشعر جائزة كفافيس العالمية، جائزة محمد حسن الفقي وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام.

يعمل أستاذ للأدب العربي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأمين عام مجمع اللغة العربية في مصر، وعضو لجنة الشعر ورئيس لجنة المؤلفين والملحنين بالمجلس الأعلى للثقافة، رئيس لجنة النصوص باتحاد الإذاعة والتلفزيون، وقد مثل مصر في العديد من المهرجانات العربية والدولية المتخصصة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... فاروق شوشة يحيي أمسية شعرية في المسرح الصغير بالأوبرا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق