اخبار الثقافة الان ... وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان ترتيبات «بينالي شرم الشيخ»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى حلمي النمنم، وزير الثقافة، باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والفنان التشكيلي جمال مليكة، الاثنين، لمناقشة ترتيبات إنطلاق «بينالي شرم الشيخ» الدولي في دورته الثانية، والمقرر إقامتها في 29 نوفمبر المقبل.

بحث اللقاء الترتيبات الخاصة بالبينالي والفنانين المشاركين، وأوضح الفنان جمال مليكة، قوميسير البينالي، أن دورة هذا العام سيتم خلالها دعوة أكثر من 50 فناناً من إيطاليا ومختلف الدول الأوروبية، بجانب مجموعة من الفنانين المصريين.

وتستمر فعاليات «البينالي» لمدة 10 أيام، حيث ينفذ الفنانون الأوروبيون أعمالهم الفنية، بالإضافة إلى مشاركة نقاد في لجنة الفرز والتحكيم من مدينة ميلانو الإيطالية.

يأتي «بينالي» شرم الشيخ الدولي بهدف التواصل والترابط بين كافة شعوب العالم، والتواصل بين فناني أوروبا والفنانين المصريين، والتعرف على الحركة التشكيلية في كل من مصر والدول الأوروبية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان ترتيبات «بينالي شرم الشيخ» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق