اخبار الثقافة الان ... «الكتاب العرب» و«قصور الثقافة» يبحثان التعاون في مجال النشر

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور محمد أبوالفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الشاعر الإماراتي حبيب الصايغ، رئيس اتحاد الكتاب العرب، بمكتبه في جلسة حوار حول تفعيل سلسة آفاق عربية التي تصدرها الهيئة، واتفقا على التعاون بين الهيئة والاتحاد يتم من خلاله نشر بعض المختارات في عدد من أفرع الثقافة تصل لعدد 14 إصدار لأشهر الكتاب والمبدعين العرب، والتي يتم اختيارها وانتقائها بمعرفة اتحادات الكتاب العربية على أن تكون المختارات في مجالات الرواية والشعر والقصة والدراسات النقدية بحيث تمثل الأدب العربي المعاصر.

وناقش الطرفان الخطوط العريضة لتنظيم مسابقة عربية في مجالات «الشعر والقصة والمسرح والرواية والكتابات النقدية» على مستوى العالم العربي تحت مسمي «مسابقة الشباب» يشارك بها الشباب بالوطن العربي حتى سن الأربعين تتولى الهيئة دور الإعداد للمسابقة وتلقي الأعمال وعرضها على لجنة التحكيم ونشر الأعمال الفائزة، ويقوم الاتحاد بإعداد لائحة الجوائز الخاصة بها من خلال لجنة تتشكل بمعرفته.

وعرض «بدران» على «الصايغ» المشاركة في مؤتمر يتم تنظيمه والإعداد له تحت عنوان «الشباب والثقافة»، يتم من خلاله مناقشة كل ما يهم الشباب وعلاقتهم بالثقافة، موضحا أن الهيئة قامت بعدد من قوافل التنوير داخل الجامعات المصرية وأن هذه القوافل ستساهم بنتائج وتوصيات مميزة في الإعداد لهذا المؤتمر.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «الكتاب العرب» و«قصور الثقافة» يبحثان التعاون في مجال النشر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق