اخبار الثقافة الان ... «القومي لثقافة الطفل» يقيم أسبوعًا فنيًّا تحت شعار «في حب مصر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل إن المركز سيقيم بمناسبة عيد الحب العالمي، أسبوعًا ثقافيًّا وفنيًّا تحت شعار «في حب مصر» تبدأ فعالياته مع يوم عيد الحب العالمي «الفلانتين» الموافق 14 فبراير وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، الهدف منه ترسيخ روح الانتماء وحب الوطن من خلال قيمة الحب بصفة عامة داخل نفوس الأطفال، كحب الأم والأب والأسرة والأصدقاء.

وأكدت مرفت أن هدف هذه الاحتفالية يتحقق من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة يبدأها الأطفال بزرع شجيرات صغيرة في الأرض، فكما يتهادى المحبون زهورا في عيد الحب؛ يهدي الأطفال لمصرهم الحبيبة شجرا، ويرسمون ويلونون لها ورودا على جدارية كبيرة تعبر عن حبهم لمصر وتعلق على سور الحديقة، وهم يتغنون بأحلى الأغنيات الوطنية.

وأضافت رئيس المركز أن هناك مجموعة كبيرة من ورش الفنون التشكيلية للأطفال بالإضافة لورش حكي ولقاءات شعرية وعروض ترفيهية جميعها تحت شعار في حب مصر، كما يعرض في نادي سينما الأطفال مجموعة من أفلام التحريك للكاتبة فاطمة المعدول عن حب الوطن.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «القومي لثقافة الطفل» يقيم أسبوعًا فنيًّا تحت شعار «في حب مصر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق