عاجل

اخبار الثقافة الان ... «أبيض شفاف» يفوز بجائزة أفضل ديوان شعر في معرض الكتاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فازت المجموعة الشعرية «أبيض شفاف» للشاعر المصري سمير درويش، بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب، لأفضل ديوان صدر عام 2015، في حفل ختام المعرض الذي حضره حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة، ونخبة من المثقفين والكتاب والناشرين والصحفيين من مختلف الدول العربية.

وتألفت لجنة الجائزة من الدكاترة «حسين حمودة، وشيرين أبوالنجا، ومحمد الشحات»، حيث أعلن الأخير الجائزة في الحفل، وجاء في حيثيات اختيار الديوان أنه «يشكل تجربة مهمة وجديدة من حيث الحالة التي يعكسها، ومن حيث فرادة اللغة الشعرية التي استخدمها الشاعر، مما يجعله إضافة مهمة إلى تجربة سمير درويش من ناحية، وإلى تجربة قصيدة النثر المصرية والعربية بشكل عام والديوان صادر العام الماضي عن مجاز مجاز للنشر».

ويعد الديوان هو الثالث عشر بين إصدارات سمير درويش، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس تحرير مجلة «الثقافة الجديدة» التي تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «أبيض شفاف» يفوز بجائزة أفضل ديوان شعر في معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق