اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنانة زيزي مصطفى 13 فبراير 2008

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في 2 يونيو 1945 ولدت الفنانة زيزى مصطفى في القاهرة لأسرة تحب الموسيقى والفن، ثم حصلت على دبلوم الفنون التطريزية، وعبر مسيرتها الفنية بلغ رصيدها الفنى حوالى 27 فيلماً سينمائياً، وما يزيد على 20 مسلسلاً تليفزيونياً وإذاعياً، وقد دخلت عالم التمثيل في سن مبكرة، عندما اختارها المخرج صلاح أبوسيف، وهى في الرابعة عشرة من عمرها، للمشاركة في فيلم بين السماء والأرض»، مع الفنانة هند رستم.

وقد تعرف جمهورالسينما المصرية على زيزى مصطفى بصورة أكثر في فيلم «المراهقات»، الذي شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة، قبل أن يختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم «البوسطجى» الذي كان بمثابة انطلاقتها الحقيقية على الشاشة الكبيرة، وذلك في 1968 أمام شكرى سرحان وصلاح منصور، ويعد الفيلم من علامات السينما المصرية.

ومن أفلامها الأخرى: المتمردون، والنشال، وزوجة رجل مهم، وزائرالفجر، وصور ممنوعة، وحرامية في كى جى تو، وشبر ونص، وصايع بحر، وزوجتى والكلب، وبنات في الجامعة، والعاشقات، ودائرة الانتقام، وانتبهوا أيها السادة.

ومن المسلسلات التليفزيونية التي شاركت فيها مسلسل أبنائى الأعزاء.. شكراً، وأحلام الفتى الطائر، وليالى الحلمية، وريا وسكينة، وراجل وست ستات الموسم الأول والثانى، وقضية رأى عام، وكلمة حق، وأنا وأنت وبابا في المشمش، والرقص على السلالم المتحركة، ورجل في زمن العولمة.

ومن المسرحيات التي شاركت فيها مسرحية عبود عبده عبود، وقد توفيت «زي النهارده» في 13 فبراير 2008 في منزلها بمصر الجديدة، إثر نوبة قلبية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنانة زيزي مصطفى 13 فبراير 2008 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق