اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. أمريكا ترتكب مجزرة ملجأ العامرية بالعراق 13 فبراير 1991

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لأمريكا سجل من المجازر مثلها في ذلك مثل إسرائيل وسِجِلّها حافل في ذلك السياق منذ حروب الإبادة الأولى للهنود الحمر، مرورًا بحربها في فيتنام، وصولًا إلى ممارساتها في العراق بعدما قامت باحتلالها.

ومن أبرز محطات هذه المجازر، ما قامت به في ملجأ العامرية «زى النهارده» في ١٣ فبراير١٩٩١ ففي تمام الساعة الرابعة والنصف عند أذان الفجر قامت القوات الأمريكية بقصف الملجأ ووقع ضحية هذه الجريمة ١٤ رجلًا و٢٦ شابًا و٨٩ طفلًا و٧٣ طفلة و٦٦ فتاة و١١١ امرأة، فيما يمكن وصفه بأنه من أقذر جرائم العصر، والتى كانت عنوانًا لانعدام كل القيم الإنسانية والأخلاقية.

يذكر أن أمريكا قصفت الملجأ بالصواريخ أطلقتها بزعم أن الملجأ يعد أحد مراكز القيادة العراقية، وكانت طائرات أمريكية ظلت تحوم فوق هذا الملجأ على مدى يومين قبل قصفه بالقنابل الذكية التي أودت بحياة ما يقرب من 400 مدني فكان الملجأ بعد القصف أشبه بمقبرة جماعية، حتى إن أهالى العامرية لم يتمكنوا من التعرف على جثث القتلى.

بقى أن نقول إن الطائرتين انطلقتا من قاعدة خميس مشيط في السعودية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. أمريكا ترتكب مجزرة ملجأ العامرية بالعراق 13 فبراير 1991 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق