اخبار الثقافة الان ... «النمنم» يلتقي نظيره الجيبوتي لبحث التعاون الثقافي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقي حلمي النمنم، وزير الثقافة، نظيره السيد مؤمن بري، وزير ثقافة جيبوتي، صباح اليوم الإثنين، بمكتبه، وذلك لبحث زيادة التعاون والتبادل الثقافي بين الدولتين، بحضور الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وقد أبدى وزير ثقافة جيبوتى سعادته بمشاركة دولته، في مهرجان سماع الدولي للانشاد الدينى والموسيقي الروحية، مؤكدا على وجود تعاون ثقافي قوى بين الدولتين.
وطالب وزير ثقافة جيبوتى بالاستفادة من الخبرات المصرية في تأسيس أول معهد للفنون الشعبية لدى دولته، بالإضافة إى التوسع في تبادل الفرق الفنية ما بيني الدولتين، والسعي إلى التعريف بالحركة الثقافية بجيبوتي.

ومن جانبه رحب حلمى النمنم وزير الثقافة، بنظيره الجيبوتى، مؤكدا أن العلاقة بين الدولتين هي علاقة قديمة.

ووجه وزير الثقافة، الدعوة إلى نظيره الجيبوتى لحضور ختام مهرجان سماع للانشاد الدينى والموسيقي الروحية، والذى يشارك فيه أكثر من 20 دولة، منهم دولة جيبوتى، لافتا إلى أن التبادل الثقافي بين الدولتين، سيشهد توسعا خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات.

وأكد وزير الثقافة موافقته بتقديم كل الدعم الممكن لتأسيس معهد الفنون الشعبية بجيبوتى، وتقديم كل الخبرات الفنية المطلوبة، وكذلك زيادة حركة تبادل الكتب بين الدولتين، والفعاليات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «النمنم» يلتقي نظيره الجيبوتي لبحث التعاون الثقافي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق