اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده» ١٧ أكتوبر ١٩٨١.. وفاة الملحن منير مراد

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هو صاحب المونولوج الكوميدى الشهيرالذى كان يقلد فيه عبدالوهاب وفريد الأطرش وعبدالمطلب، وغيرهم، وكان بعنوان «ماحدش شاف»، وهو مطرب وملحن وممثل قليل الإنتاج، وتميزت ألحانه بالطابع المرح الاستعراضى الراقص، ومن أشهر الأغانى التي لحنها لشادية «إن راح منك يا عين» و«تعالى أقولك» و«حاجة غريبة» و«دوّر عليه تلقاه» و«سوق على مهلك» و«شبك حبيبى» و«ما اقدرش أحب اتنين» و«يا دبلة الخطوبة» ولعبدالحليم و«حياة قلبى وأفراحه» و«ضحك ولعب وجد وحب» و«بكرة وبعده» و«بأمر الحب» و«بحلم بيك» و«أول مره تحب يا قلبى» والأغنية الرمضانية «الراجل ده ح يجننى».

وهو مولود في ١٣ أكتوبر ١٩٢٠ بالقاهرة لأب كان ملحنا وقد تفتحت عينا منير على شقيقته الكبيرة الفنانة «ليلى مراد» وهى تغنى بالإذاعة وفى ١٩٣٩ ترك الكلية الفرنسية ليعمل أعمالا بسيطة ثم دخل مجال السينما كعامل كلاكيت ثم كمساعد مخرج مع كمال سليم وقد بدأ التلحين على موسيقى الجاز، ولم يلق رواجا، فكانت بدايته الحقيقية بأغنية «واحد.. اتنين«لشادية فأقبل عليه المطربون ومنتجو الأفلام كما وضع أشهر موسيقى الرقصات لـ تحية كاريوكا وسامية جمال.

استمر تعاونه مع «شادية» لعشرين عاما، وكذلك عبدالحليم حافظ وقد قام بدور البطولة في فيلمى أنا وحبيبى ونهارك سعيد ودور صغير في فيلم موعد مع إبليس وكان قد أشهر إسلامه وتزوج من الفنانة سهير البابلى إلى أن توفى «زي النهارده» في ١٧ أكتوبر ١٩٨١.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده» ١٧ أكتوبر ١٩٨١.. وفاة الملحن منير مراد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق