عاجل

اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. إتمام صفقة الجندى الإسرائيلي جلعاد شاليط 18 أكتوبر 2011

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في نهاريا بإسرائيل وفى ٢٨ أغسطس ١٩٨٦ولد جلعاد شاليط لأبوين يهوديين من أصل فرنسى هاجرا لإسرائيل قبل عقود وانتقل مع عائلته إلى«متسبيه هيلاه»بالجليل الغربى.

وفى يوليو ٢٠٠٥ تم تجنيده بسلاح المدرعات وبعد أشهر من تجنيده وفى ٢٥ يونيو ٢٠٠٦ وقع بقبضة المقاومة الفلسطينية، حيث تم أسره ونقله إلى قطاع غزة على يد مقاتلين تابعين لثلاثة فصائل فلسطينية مسلحة كتائب هي عز الدين القسام التابعة لحركة حماس.

وباءت محاولات إسرائيل بالفشل في الوصول لمكان احتجازه ثم قامت مصر بالوساطة بين حماس وحكومة إسرائيل لإطلاق سراحه، وتم التوصل لاتفاق إسرائيل وحماس لإطلاق سراح ١٤٥٠ معتقلا فلسطينيا مقابل تحرير شاليط.

و«زى النهارده»فى ١٨ أكتوبر ٢٠١١ تم إطلاق سراحه وتسليمه للسلطات المصرية مقابل ١٠٢٧ أسيرا وأسيرة.، غير أن إسرائيل بعد إتمام الصفقة لم تف بوعودها التي وعدت فيها بإطلاق مجموعات من الأسرى تباعا.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. إتمام صفقة الجندى الإسرائيلي جلعاد شاليط 18 أكتوبر 2011 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق