عاجل

اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنانة زهرة العلا في 18 ديسمبر 2013

0 تعليق 129 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في حي محرم بك بالإسكندرية، وفى ١٠ يونيو ١٩٣٤، ولدت الفنانة زهرة العلا، وانتقلت مع عائلتها للمحلة الكبرى، ومنها للقاهرة، لطبيعة عمل والدها بدت عليها موهبة التمثيل في المدرسة، والتحقت بمعهد الفنون المسرحية، وتخرجت في ١٩٥٤، وانضمت لفرقة زكى طليمات ومثلت في مسرحيات كثيرة ثم انضمت لفرقة إسماعيل ياسين وشاركته بطولة بعض أفلامه.

ومن المسرح انتقلت للسينما، وقدمت أول أدوارها بفيلم (خدعنى أبى) ثم شاركت في فيلم «أنا بنت ناس» الذي تعرف عليها الجمهورمن خلاله ليكون بمثابة انطلاقة لها، وقد بلغ رصيدها حوالى ١٢٠ فيلماً و٥٠ مسلسلاً تليفزيونياً ومن أعمالها الأخرى «جميلة بوحريد، ورد قلبى، والوسادة الخالية، وأيامنا الحلوة، وسر طاقية الإخفاء، ودعاء الكروان، وفى بيتنا رجل».

وكان فيلم (أرض أرض) في ١٩٩١، هو آخر أعمالها السينمائية، حيث انقطعت عن الفن وامتنعت عن الظهور في وسائل الإعلام والمهرجانات والاحتفالات الرسمية، حتى وفاتها «زى النهارده» في ١٨ ديسمبر ٢٠١٣، ومن أفلامها الأخرى «أزواج في ورطة، المرأة المجهولة، يسقط الاستعمار، جحيم الغيرة، طريق السعادة، شريك حياتى، الغريب، الجريمة والعقاب، بورسعيد، حد السيف، أنا وبناتى، مشوار عمر، عاشور قلب الأسد»، ولم تتمكن في عيد الأم ٢١ مارس ٢٠١٠ من حضور حفل تكريمها كفنانة وأم في فعالية أقامها «المركز الكاثوليكى» بعنوان «يوم العطاء» بسبب مرضها، فتم تكريمها في البيت بمنحها درعاً تقديراً لعطائها، وسلمها الدرع الأب بطرس دانييل.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنانة زهرة العلا في 18 ديسمبر 2013 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق