اخبار الثقافة الان ... فرقتا «سوهاج والتنورة» تشاركان في مهرجان الشيخ زايد بالإمارات

0 تعليق 127 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الثقافة أن فرقتي سوهاج للفنون الشعبية والتنورة التراثية تشاركان في «مهرجان الشيخ زايد التراثي» بدولة الإمارات العربية المتحدة، تلبية للدعوة الموجهة للوزارة لمشاركة مصر في المهرجان.

وقال الدكتور هشام مراد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالوزارة، الأحد، إن فرقة التنورة التراثية وفرقة سوهاج للفنون الشعبية، التابعتين للهيئة العامة لقصور الثقافة، قدمتا أول عروضهما على مسرح ساحة الجناح المصري بالمهرجان، والذي يضم معرض للمشغولات والمنتجات المصرية المميزة من صندوق التنمية الثقافية، كما قدمت عروضها أيضا على «مسرح الفوعة»، حيث شهد عرض الفرقتين تواجداً جماهيرياً ملحوظاً، وتواصل الفرقتان عروضها يوميا خلال الأسبوعين المقبلين.

وأشار إلى أن فرقتي النيل للآلات الشعبية والغربية للفنون الشعبية، التابعين للهيئة العامة لقصور الثقافة، شاركت منذ أيام بعروض في نفس المهرجان، ولاقت استحسان الجمهور الإماراتي.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... فرقتا «سوهاج والتنورة» تشاركان في مهرجان الشيخ زايد بالإمارات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق