اخبار الثقافة الان ... اتحاد كُتاب مصر ناعيًا صبري موسى: صنع مجدًا حقيقيًا لمصر والوطن العربي

0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نعت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر الكبير الدكتور علاء عبدالهادي، الخميس، الروائي والمبدع الكبير صبري موسى والذي وافته المنية، فجر اليوم، عن عمر يناهز الـ٨٥ عاما.

وقال «عبدالهادي» إن المبدع الكبير صبري موسى صاحب أعمال مميزة في مجالات عديدة، فكتب الرواية والقصة القصيرة، بالإضافة لكتابة السيناريو، وبرحيله نفقد قيمة كبيرة صنعت مجدا حقيقيا وإبداعيا لمصر والوطن العربي.

يذكر أن «موسى» أحد أبرز الكُتاب في مصر، حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية في الأدب عام 1974، وسام الجمهورية للعلوم والفنون من الطبقة الأولى عن أعماله القصصية والروائية عام 1975، وسام الجمهورية للعلوم والفنون عام 1992، جائزة «بيجاسوس» من الولايات المتحدة وهي الميدالية الذهبية للأعمال الأدبية المكتوبة بغير اللغة عام 1978، جائزة الدولة للتفوق عام 1999، جائزة الدولة التقديرية عام 2003، ومن أشهر أعماله الأدبية «فساد الأمكنة»، «حادث النصف متر»، «السيد من حقل السبانخ»، كما كتب السيناريو لعدد من الأفلام السينمائية، منها «البوسطجي»، «قنديل أم هاشم» و«القادسية».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... اتحاد كُتاب مصر ناعيًا صبري موسى: صنع مجدًا حقيقيًا لمصر والوطن العربي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق