اخبار الثقافة الان ... ماذا طلب مجدي أحمد علي من وزيرة الثقافة الجديدة؟

0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المخرج مجدى أحمد على إنه يطلب من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم أن تعلن التحدى وتدخل معركة من أجل الحفاظ على السينما المصرية، مشيرًا إلى أن قراراتها الخاصة بالسينما تحتاج قرارات رئاسية ونافذة.

وأضاف «أحمد على» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»:«تحدثنا فى مشاكل السينما كثيرا فى المجلس الأعلى للثقافة وخلال اجتماعات السينمائيين لتحسين أوضاع الصناعة، لذلك أرى أن السينما تحتاج إلى قرار سياسى وأن تدعم الدولة صناعة السينما المصرية وقرارها الرئاسى يكون نافذا ولا نتركها للوزارات ولا المحليات، مثلًأ أتمنى من الدكتورة إيناس أن تعمل على زيادة دور العرض السينمائى بنفس زيادة مؤسسات الصحة والتعلم والطرق لأن أهمية الفن لا تقل عن كل هذه المشروعات فى معركة الوطن ضد الإرهاب».

وتابع: «من العيب على دولة كبيرة بحجم مصر قوام شعبها تخطى الـ100 مليون أن تمتلك 500 دور عرض سينمائى فقط، لذلك أطلب من الدولة تحويل أماكن تمتلكها من قصور مهجورة وأماكن تابعة لوزارة الثقافة فى المحافظات إلى دور عرض سينمائية ومسارح ومكتبات وإعطاءها لشركات خاصة تديرها بنظام pot، وهذا لن يكلف الدولة جنيها ولن تخسر لأنها مربحة، لذلك أطلب من الدولة أن تمتلك 5 آلاف دار عرض وليس 500».

وواصل: «هناك محافظات كاملة لا يوجد بها شاشة سينما أو دور عرض أو مسرح، فهذا مناخ ملائم جدًا للمتطرفين والإرهابيين والإدمان فلو لم نشغل فكر الشباب بالفن سيمتلئ بالأشياء التى ذكرتها وتدمر وتفسد عقولهم الخاوية لذلك عيلنا أن نسارع فى ذلك حتى لا تفسد».

وطالب «أحمد على» إيناس عبدالدايم بأن تخترق أزمة كبيرة تواجه السينما وهى اعتبارها ملاهى وفرض ضرائب كبيرة عليها، فعلى الوزيرة الاهتمام بذلك وحماية الصناعة الوطنية من هذه الضرائب وإعفاؤها لمدة 10 أو 15 سنة من الضرائب حتى تستطيع الوقوف والنهوض من أزمتها.

ووجه رسالة لإيناس عبدالدايم: «نحن ندعمك ونتمنى نجاحك فى الوزارة وسنكون بجانبك دائمًا لأنك تعرفين بحق مشاكل الصناعة».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... ماذا طلب مجدي أحمد علي من وزيرة الثقافة الجديدة؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق