اخبار الثقافة الان ... فاروق حسني يستعد لإطلالة فنية جديدة بداية فبراير المقبل

0 تعليق 69 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يستعد حالياً الفنان فاروق حسني لمعرضه الجديد المزمع إقامته بجاليري بيكاسو إيست بالقاهرة الجديدة، بداية فبراير المقبل.

ومن المنتظر أن يعرض الفنان مجموعة جديدة من أعماله الفنية التجريدية، والتي تتميز في هذه المرحلة في مشوار الفنان الكبير باهتمامه بالإشارات التعبيرية الموظفة في شكل انطباعي متفرد كشفرات تساعد المُتلقي للوصول إلى رؤى فكرية ذات خلفيات فلسفية عميقة الدلالات، والمعرض من أهم الأحداث الفنية المرتقبة خلال هذا الموسم كما يهدف من خلاله إلى دعم وتعزيز فتح منافذ جديدة لحركة الفن وسوقه في مصر.

فاروق حسني.. فنان تجريدي مصري كبير، ووزير سابق للثقافة، تخرج في جامعة الإسكندرية، كلية الفنون الجميلة في عام 1964، بدأ مسيرته المهنية عام 1965 مديراً لقصر ثقافي الأنفوشي، وانتقل اتجاهه الفني تدريجياً من التعبير إلى الفن التجريدي في أوائل السبعينيات، والذي تجلى في معرضه الفني الأول في أتيليه الإسكندرية في عام 1970، وكانت لإدارته الفعالة والناجحة للمركز الثقافي وكفنان واعد من الأسباب الرئيسية وراء ترشيحه للعمل بالمكتب الثقافي المصري في باريس من 1970 حتى 1978، وفي وقت لاحق عُين مديراً للأكاديمية المصرية للفنون في روما، ويُعد «حسني» أحد رموز الحركة التشكيلية المصرية والعربية المعاصرة وأعماله مقتناه في العديد من دول العالم سواء مؤسسات رسمية وخاصة أو أفراد.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... فاروق حسني يستعد لإطلالة فنية جديدة بداية فبراير المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق