اخبار الثقافة الان ... اليوم .. ختام ملتقي الرسوم المتحركة بالهناجر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تختتم في السابعة من مساء الخميس 22 فبراير علي مسرح مركز الهناجر للفنون، فعاليات الدورة الحادية عشر من ملتقي القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة.

وصرح الأستاذ الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، أن فعاليات حفل الختام تبدأ بتكريم كل من : الشاعر شوقي حجاب، الفنان ماهر دانيال، اسم الفنان الراحل دكتور سعيد كامل، اسم الفنان الراحل دكتور عيد عبد اللطيف، والفنان أحمد أمين ، الفنانة لقاء سويدان.

يلي ذلك إعلان أسماء الفائزين بجوائز الملتقي هذا العام، وعرض الفيلم الفائز بمنحة الإنتاج في دورة الملتقي الماضية بعنوان" أول يوم" اخراج سارة نبيل، كما يقام علي هامش الحفل معرض لأعمال الرسوم المتحركة يشارك فيه عدد من طلبة كليات الفنون الجميلة وشركات الإنتاج بمركز الهناجر للفنون.

جدير بالذكر أنه شارك في الدورة الحادية عشر من الملتقي 116 فيلم، من إجمالي 125فيلما تقدموا للمسابقة من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة من 20 دولة عربية وأفريقية وأجنبية منها: السعودية، جنوب افريقيا، اثيوبيا، كروايتا ، فرنسا، روسيا، أستونيا، المانيا، البرتغال، الدانمارك، بولندا، اليابان، اسبانيا، سويسرا، ايطاليا، جورجيا، أوزبكستان، لوكسمبورج، هولندا، وماليزيا.

كما شارك من مصر: المركز القومي للسينما، المعهد العالي للسينما، كلية الفنون الجميلة" جامعة المنيا"، كلية الفنون الجميلة " جامعة حلوان"، شركة المتحدين للإنتاج، ستوديو الجزيرة، ستوديو FULL MOON ، شركة ATA، شركة بكرة، مستشفي 57357، دمية للرسوم المتحركة، ستوديو عمرو كمال، ستوديو كارتونيل.

وعرضت الأعمال المشاركة خلال فترة اقامة الملتقي بسينما الهناجر، مركز طلعت حرب الثقافي، مركز إبداع الطفل " بيت العيني" ، قصر ثقافة المنيا، قصر ثقافة الأقصر، بالاضافة لورش عمل بقصور الثقافة، مركز طلعت حرب الثقافي، وورش للكبار بقاعة سينما الهناجر في مجالات متنوعة عن الرسوم المتحركة .

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... اليوم .. ختام ملتقي الرسوم المتحركة بالهناجر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق