عاجل

اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة المخرج السينمائي هنري بركات 23 فبراير 1997

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في 11 يونيو 1914 وفي حي شبرا ولعائلة من أصل لبناني، ولد شيخ المخرجين هنري بركات والذي يعد من عمالقة المخرجين المصريين وأكثرهم إنتاجا.

حصل على ليسانس الحقوق وبعدها سافر لباريس ليدرس الإخراج وعاد لمصر ثم بدأ رحلته الفنية بعد تخرجه من كلية الفنون الفرنسية بالمنيرة في 1935.

بدأ مسيرته مساعد مخرج وقد اكتشفته وقدمته الفنانة والمنتجه آسيا داغر حيث كانت تبحث عن مخرج يخرج لها فيلم جديدوبعد أن تركها المخرج أحمد جلال وكان قد تزوج من ابنة أختها الفنانة ماري كويني وانشغلا معا في تكوين شركة سينمائية فاتجهت المنتجة آسيا داغر للبحث عن مخرج جديد ليخرج لها فيلم الشريد عام 1942 فكان بركات.

ومن أفلامه الأخرى «المتهمة والقلب له واحد ومعلش يا زهر وعفريتة هانم وآمال وما تقولش لحد ولحن الخلود وموعد غرام ودعاء الكروان وفي بيتنا رجل وأمير الدهاء وحبيب العمر وشعبان تحت الصفر والباب المفتوح والحب الضائع وأفواه وأرانب».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة المخرج السينمائي هنري بركات 23 فبراير 1997 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق