اخبار الثقافة الان ... المخرج حاتم على: نفخر بمشاركتنا فى المهرجان المصرى ونأمل أن تكون بداية للتعاون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنشارك دولة السودان الشقيق ضمن فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصرى دورة الكاتب «محمود دياب» بعرض «كتمت» إنتاج الفرقة القومية للتمثيل تأليف نصر الدين عبدالله وإخراج حاتم محمد على وهو خريج كلية الموسيقى والدراما تخصص الإخراج، وحاصل على الدبلوم العالى والماجستير من جامعة الخرطوم.. أخرج العديد من الأعمال المسرحية داخل وخارج السودان، وقدمت المسرحية منتصف العام السابق فى مسرح عروس الرمال بمدينة الأبيض غرب السودان وفى سبتمبر / أكتوبر بالمسرح القومى بأم درمان، وحظيت بالعديد من الآراء النقدية واختفت بهاء الصحافة الثقافية والفنية ووسائل التواصل الاجتماعى.

وعبر المخرج حاتم على عن سعادته بالمشاركة، متمنيا أن تفتح الأبواب من جديد لتجسير فنون المسرح بين البلدين الشقيقين، واصفا إياها بأنها من المؤكد أنها ستكون اختبارا جديدا للعرض وسنستفيد كثيرا من ملاحظات الجمهور والنقاد فى مصر.

وأوضح حاتم على أن عرض «كتمت»يناقش عدة قضايا أهمها الشباب ودوره وأمله وطموحاته إلى جانب قضايا اجتماعية أخرى شكلت هموم الإنسان السودانى والعربى والأفريقى مثل قضايا الفساد والفرص المتساوية لأبناء الجيل الواحد.

مسرحية «كتمت» من تأليف وتمثيل نصرالدين عبدالله، محمد صالحين، أمنية فتحى، إبراهيم شنتو، أمل محجوب، مخرج مساعد عادل فطر.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... المخرج حاتم على: نفخر بمشاركتنا فى المهرجان المصرى ونأمل أن تكون بداية للتعاون .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق