عاجل

اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. اغتيال السياسي اللبناني أنطوان غانم 19 سبتمبر 2007

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كان أنطوان توفيق غانم نائبا في البرلمان اللبناني عن حزب الكتائب اللبناني، وقد ولد في العاشر من أغسطس عام ١٩٤٣م في منطقة الرمانة المسيحية الشعبية في ضواحي بيروت الشرقية وقد انتسب إلى حزب الكتائب في الرابع من مارس عام ١٩٦٣م، وهو ينحدر من بيئة متواضعة.

وقد وصفه زعيم الأكثرية النيابية سعد الحريري بقوله «محترم ولطيف وخلوق» وقد انتخب أنطوان للمرة الأولي عام ٢٠٠٠ عن قضاء «عالية» «بعبدا» على لائحة وليد جنبلاط وأعيد انتخابه في ٢٠٠٥م وأصبح عضواًفي كتلة اللقاء الديمقراطيي التي يتزعمها جنبلاط.

أما عن أهم محطاته العلمية والعملية، فهو حاصل على إجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية والجامعة اليسوعية كما حصل على إجازة في الحقوق من جامعة ليون في فرنسا، وعمل أستاذاً محاضراً في كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية وتولي منصب عضو في المكتب السياسي في حزب الكتائب الذي رشحه لشغل أحد المقاعد المارونية.

وكان من النواب الذين عارضو تدخل سوريا في لبنان وفي انفجار سيارة مفخخة في بيروت و«زي النهارده» في 19 سبتمبر 2007 تم اغتياله واتهمت قوي ١٤ آذار سوريا بالضلوع في اغتياله وأنطوان متزوج وله أربعة أبناء، وكان النائب أنطوان أندراوس قد ذكر أن أنطوان غانم شعر في أيامه الأخيرة بأنه مهدد، كما أنه لم يكن يحيط نفسه بحراسة مشددة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. اغتيال السياسي اللبناني أنطوان غانم 19 سبتمبر 2007 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق