اخبار الثقافة الان ... «أورينينا» السورية.. أولي الفرق العربية المشاركة في احتفالات الأوبرا بعيدها الـ30

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في إطار الاحتفال بالعيد الـ 30 لتاسيسها تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر لأول مرة فرقة أورينينا السورية للرقص المسرحى حيث تقدم الفرقة «المسرحية الغنائية الراقصة» ( طريق الحرير )- رحلة العقد الفريد – أيام 25-26-27-28 على المسرح الكبير بدار الأوبرا والذي ألف موسيقاها محمد هباش وقام بتصميم الرقصات والاخراج ناصر ابراهيم

تدور قصة العرض في مدينة بالنسيه بالاندلس حول الشاب «جبير» الذي يتقدم للزواج من محبوبته «ليلى» ويشترط والدها عليه تقديم عقدا فريدا ليزوجه ابنته وينطلق جبير في تحدى كبير مع قوافل طريق الحرير يطوف بين البلدان من الاندلس للمغرب ومصر وبلاد الشام والعراق وعمان والهند والصين عابرا الجبال والبحار والمحيطات ويتعرف على الكثير من الشخصيات الموهوبة في جميع المجالات ويدعوهم لصناعة العقد الفريد ليجتمعوا ويعزفوا لحن الانسانية العظيم ويكتمل العقد الذي يجمع البشر على الحب والسلام فهو عقد الموهبه والابداع الانسانى الذي لايعرف الحدود.

يذكر أن فرقة أورنينا تأسست عام 1993 على يد المخرج ناصر إبراهيم بهدف بناء جيل مثقف من الفنانين يستطيع اداء كل الوان الفنون واللوحات الاستعراضية المختلفة بمهارة عالية لتجسيد الحالات التعبيرية الصعبة مهما بلغ تعقيدها وبذلك اصبح للفرقة اسلوبا خاصا بها وشكلت حالة ثقافية جديدة تعكس المخزون الثقافى لديها .وقد نفذت الفرقة اكثر من 25 عملا مسرحيا واوبريت وملحمة غنائية راقصة منها- الصوت- اصالة – ع البال – شرقيات – رايات العودة الخيل والهيل – طوق الياسمين – حلم من الشرق- سحر الشرق – السيف والوردة – العالم يمر من هنا – غرس النور .

- قامت الفرقة بالعديد من الجولات الفنية الناجحة وقدمت عروضها المميزة في كل من الامارات – الكويت – السعودية – البحرين – الجزائر – لبنان – الاردن – فرنسا الصين – تونس – استراليا – بيلا روسيا .

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «أورينينا» السورية.. أولي الفرق العربية المشاركة في احتفالات الأوبرا بعيدها الـ30 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق