اخبار الثقافة الان ... افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بحضور وزيرة الثقافة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد تأخر هما لأكثر من 60 دقيقة بدأ حفل افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمجرد حضور وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، ومحافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم.

وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وبدأ برنامج الحفل بفيلم تسجيلي تضمن فقرات من اشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية والعربية والعالمية، تحدث عن أهمية السينما وتأثيرها في الوجدان والمشاعر.

وصعد على خشبة المسرح الفنان محمود حميدة وقال في كلمته موجهها للحضور وأهالي الاقصر قائلا: جئنا وجاء معنا من القارة الأفريقية المئات للسكن عندكم ومعنا أحلامنا كصناع للسينما نبحث عن تحقيقها وتفسيرها في عيونكم.

ومن خلال السينما تعارفنا وبها نحقق الوجود في تلك الصناعة، فلا معنى للسينما بلا جمهور واتمني لكم مشاهدة مسلية ومفيدة، ثم قدّمت فرقة «الدفافة» الشهيرة بأسوان بالدفوف المميزة للجنوب فقرة فنية بمشاركة 15 عازف وراقصة استعراضية.

وانضمت إلى الحضور لبلبة وطارق عبدالعزيز ومحمود حميدة رئيس شرف الدورة الثامنة وأحمد عبدالله محمود وعمر عبدالعزيز.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بحضور وزيرة الثقافة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

0 تعليق