عاجل

اخبار الثقافة الان ... وزيرة الثقافة تفتتح غدًا الدورة 21 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفتتح وزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدى عثمان، الدورة الـ 21 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، الدورة التي تحمل اسم عطيات الأبنودى، في السابعة مساء اليوم، بقصر ثقافة الإسماعيلية، تبدأ فقرات الحفل الذي يخرجه هشام عطوة، بعرض فيلم قصير يتضمن مشاهد من أهم الأفلام المشاركة في الدورة الـ21، يتبعها فاصل فنى موسيقى لإحدى الفرق الموسيقية التابعة لدار الأوبرا المصرية، تليها كلمة وزيرة الثقافة ومحافظ الإسماعيلية ورئيس المهرجان، ويصعد إلى خشبة المسرح أعضاء لجان التحكيم التي يترأسها المخرج يسرى نصرالله وسولاف فواخرجى، وبيدرو بيمينلا من موزمبيق وشيريل تشانج من الصين، ولجنة تحكيم مسابقتى الأفلام الروائية القصيرة والتحريك برئاسة المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وكاثرين ميبورج جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وآنستاسيا ديمتريا من اليونان ونواف الجناحى من الإمارات.

ويتخلل حفل الافتتاح فقرة غنائية لنجم آراب أيدول «يحيى يعقوب» بأغنية «رسالة سلام من أرض الفيروز» ثم تحل لحظة تكريم عدد من رموز الصناعة التي برزت في صناعة الفيلم التسجيلى والقصير، وهم: من مصر المصور السينمائى سعيد شيمى، ومن لبنان المخرج برهان علوية، وموازيه نجانجورا من موزمبيق، وكذلك سيتم تكريم أسماء المخرجة فريدة عرمان التي تعد من أهم المخرجات في التليفزيون المصرى، والمخرجة السينمائية اللبنانية جوسلين صعب، والمخرج أسامة فوزى، والمخرجة عطيات الأبنودي.

ويلي ذلك عرض فيلم الافتتاح عقب الحفل مباشرة على مسرح قصر الثقافة، ويحمل الفيلم اسم «منا لسنا أميرات» بحضور إحدى منتجات الفيلم والتى قامت أيضًا بعمليات المونتاج.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... وزيرة الثقافة تفتتح غدًا الدورة 21 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق