اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنان زين العشماوي 23 أبريل 1991

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك الفنان زين العشماوى في فيلم اللص والكلاب، الذي جسد فيه دورا شريرا وفيلم الخطايا، الذي جسد فيه دورا خيرًا وفيلم الإنسان يعيش مرة واحدة وفيلم لا يا من كنت حبيبى وجريمة في الحى الهادى وفيلم وراء الشمس ومن المسلسلات التي شارك فيها مسلسل أوراق الورد وخيال المآتة والرمال الناعمة.

«العشماوى» مولود في الثامن من مايو ١٩٣٤ في دمياط لأسرة يعمل معظم أبنائها في سلك القضاء والمحاماة،وتخرج في المعهدالعالى للفنون المسرحية، وأخذ يتنقل بين الفرق المسرحية المعروفة آنذاك فالتحق بفرقة إسماعيل ياسين ثم فرقه يوسف وهبى وشارك في العديد من المسرحيات ثم انضم إلى فرقه ساعة لقلبك، والتقى بالمطربة حورية حسن وتزوجها لكنهما انفصلا في السنوات الأخيرة من حياتها.

وهو شقيق هناء العشماوى عازفة الكلارينيت ومن أبرز مدرسى هذه الآلة «بالمعهد العالى للموسيقى»، والتى قضت أغلب حياتها العملية في دولة الكويت كما عملت عازفة على آلة الكلارينيت في فرقة الإذاعة وهى زوجة الفنان وعازف الناى القدير على الحفنى وكانت أول من أدخل آلة الكلارينيت إلى الكويت وعزفت عليها، وأول سيدة عربية تعزف على هذه الآلة ومن أشهر التسجيلات التي قامت بها في الكويت وأشرفت عليها «لحن المسيح» لعبدالحليم حافظ»، والذى قامت بتسجيله في الكويت وشاركت بالعزف في أغنية عبدالحليم «يا هلى يا هلى» ولزين العشماوى شقيقة أخرى هي عفاف خريجة المعهد العالى للموسيقى وله شقيق هو رضا العشماوى، أحد طلاب الدفعة الأولى بالمعهد العالى للباليه، وقد توفى زين العشماوى «زي النهارده» في ٢٣ إبريل ١٩٩١.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «زي النهارده».. وفاة الفنان زين العشماوي 23 أبريل 1991 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق