اخبار الثقافة الان ... انطلاق الدورة 28 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

من جميع أنحاء القاهرة، اتجه الجمهور إلى هضبة المقطم، أمس الأول الأحد، ليشهدوا على مسرح المحكى بقلعة صلاح الدين الأيوبى، حفل افتتاح الدورة 28 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، الذى تعود أغلبهم على حضوره سنويًا.

وأطلقت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، فعاليات دورة العام الحالى، بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة والدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا، والدكتور سيريل جان نون سفير ألمانيا بالقاهرة وعدد من قيادات وزارتى الثقافة والآثار.

وقالت وزيرة الثقافة إن «مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء يأتى كأحد أهم الفعاليات الصيفية التى تعمل على جذب أكبر عدد من الجماهير بهدف تحقيق العدالة الثقافية، مؤكدة أن الوزارة حرصت على تضمين فعاليات هذه الدورة جانبًا من احتفالاتها برئاسة مصر للاتحاد الإفريقى حتى يتمكن أكبر عدد من المصريين من المشاركة فى هذه المناسبة التى تعد فخرًا للجميع».

وانطلق حفل الافتتاح بفقرة لفريق «براس ساوند» بعدد من أشهر مؤلفات موسيقى الجاز الى جانب بانوراما من الأعمال العربية التى أعيد توزيعها وصياغتها لتناسب الطبيعة الموسيقية لآلات الفريق، تلاه الفريق المصرى الألمانى «كايرو ستيبس» بقيادة مؤسسه الموسيقار باسم درويش وقدم مجموعة من أعماله الخاصة التى تمزج الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز، كما شاركه المنشدان على الهلباوى والشيخ إيهاب يونس كضيوف شرف وقدما فقرتين صوفيتين، وفى ختام الأمسية غنت المطربة مى فاروق بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمى باقة مختارة من أغنيات الطرب.

والدورة الـ28 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء تتواصل على مدار 15 يومًا حتى الأحد الأول من سبتمبر ويحييها كوكبة من النجوم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... انطلاق الدورة 28 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

0 تعليق