اخبار الثقافة الان ... ثقافة الإسكندرية تحتفل بذكرى ثورة يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة أ.د محمد أبوالفضل بدران بذكرى ثورة 25 يناير، يقيم فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة هاني حسن التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة د. محمد زيدان مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية احتفالاً بهذه المناسبة خلال الفترة من 27: 31 يناير الجارى بالمواقع الثقافية التابعة للفرع.

ففى يوم 27 يناير الجارى تقيم مكتبة النزهة ورشة فنية بعنوان «في حب مصر» في العاشرة صباحاً بمقر المكتبة بحديقة انطونيادس، كما ينظم قسم الفنون التشكيلية بالفرع معرضاً فنياً بعنوان «إبداعات فنية تحت إشراف فيفيان البتانوني مسؤول الفنون التشكيلية»، يضم المعرض مجموعة من اللوحات الفنية نتاج الورش الفنية التي نظمها قصر ثقافة الأنفوشي وبيت ثقافة 26 يوليو وذلك بقصر ثقافة الشاطبي، كما يقيم قصر ثقافة برج العرب إحتفالية بمناسبة ذكرى الثورة وعيد الشرطة بالتعاون مع بيت ثقافة النطرون، تتضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة منها افتتاح معرض فن تشكيلى بعنوان «على باب المدينة» للفنان كريم النجار، عرض فيلم تسجيلي عن الثورة وعيد الشرطة، بالإضافة إلى عروض فنية لبيت ثقافة وادى النطرون وأخرى لقصر ثقافة برج العرب وفي الخامسة مساءً.

وفي يوم 28 يناير ينظم بيت ثقافة رشدي لقاءاً أدبياً بعنوان «أشعار في حب مصر يدير اللقاء الشاعر الكبير جابر بسيوني في حضور نخبة من شعراء وأدباء الثغر وذلك في الثامنة مساءً.

وتُختتم الفعاليات في يوم 31 يناير الجارى حيث تنظم ثقافة الطفل التابعة للإدارة الدراسات والبحوث بالفرع معرضاً فنياً بعنوان «في حب مصر» يضم المعرض مجموعة من اللوحات الفنية التي تعبر عن الثورة باستخدام الخامات المتنوعة منها أويل باستيل، ألوان خشبية، ألوان مائية، فوتوفوم، ورق كوريشة، بورو وذلك تحت إشراف منى محمود مسؤول ثقافة الطفل بقصر ثقافة الشاطبي في الحادية عشر صباحاً، كما تقدم فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عرضاً فنياً بمركز الحرية للإبداع وإحتفالا بمرور 50 عاما على تأسيس الفرقة بقيادة المايسترو مدحت بسيوني وذلك في السابعة مساءً.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... ثقافة الإسكندرية تحتفل بذكرى ثورة يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق