اخبار الثقافة الان ... عرض «حلم نحات» بأوبرا القاهرة والإسكندرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم فرقة الرقص المسرحى الحديث عرض حلم نحات تصميم واخراج وليد عونى في اربعة ليالى باوبرا القاهرة والاسكندرية وذلك في الثامنة مساء الاربعاء، الخميس 27، 28 يناير على المسرح الكبير ومساء السبت، الاحد 6، 7 فبراير على مسرح سيد درويش «اوبرا الاسكندرية».

يتناول العرض اعمال المثال المصرى الشهير محمود مختار الذي يعد احد أهم رواد النهضة الفنية بمصر والعالم العربي خلال القرن العشرين والذي ارتبط اسمه برموز الحركة الوطنية القومية منهم الزعيم سعد زغلول وهدى شعراوي رائدة الحركة النسائية في مصر. يقول عوني مخرج العرض إن التصميمات الحركية المبتكرة تصور القيم الفنية وتسرد السيرة الذاتية لمحمود مختار من خلال أعماله الفنية التي ابدعها على مدار مسيرته الخالدة حيث حاول تجسيد الطبيعة المصرية المتفردة في منحوتاته ومن اهمها تمثال نهضة مصر، الفلاحة ورياح الخماسين.

يشار إلى ان فرقة الرقص المسرحى الحديث تأسست عام 1993 وتعد الأولى من نوعها في العالم العربي، حصلت على عدة جوائز منها جائزة أحسن عرض سينوغرافى في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي كما مثلت مصر في مهرجانات دولية متخصصة منها قرطاج الدولي بتونس، تشـانج مو ( كوريا )، بروج ( بلجيكا )، مهرجان الرقص المعاصر ( كازابلانكا ) ومهرجان الرباط الدولي ( المغرب )، مهرجان ركلنج هاوزن ( ألمانيا )، قامت بجولات فنية في كل من إيطاليا والصين حيث قدمت عدد من العروض الناجحة التي يضمها ريبرتواراتها وتلقى التقدير من نقاد المسرح والرقص في أهم الصحف والمجلات العالمية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... عرض «حلم نحات» بأوبرا القاهرة والإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق