بالصور.. "حرير آدم " عرض للنساء فقط فى مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى

0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت منذ قليل  ثالث فاعليات اليوم الأول لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى فى دورته الأولى بالعرض المسرحي المشارك من الأردن  "حرير آدم" للمخرج اياد الشطناوى ،ومن تمثيل فرقة المسرح الحر ، ويذكر أن العرض تم على مسرح فندق الجافي بشرم الشيخ ضمن المسابقة الرسمية.

العرض بطولة كل من: "أريح دبابنة ، نهى سمارة، عبد الإله مهنى، رسمية عبده ، رنيم داوود، منفذ موسيقى سمير خواردة ، مير الفريق المخرج على العليان، وتأليف أروى ابو طير، ومن اخراج اياد الشطناوى".

طرح العرض  قضايا عدة "حريرية" نسوية تلاحمت النساء على الخشبة في أداء  أدوار عدة لشخصيات كان لها أثر بالغ في مساس قضية المرأة الأردنية بشكل خاص والعربية بشكل عام.

وتحكي فتاة قصة تحرش دكتور أسنان بها خلال توجهها للعلاج، فيما روت أخرى قضية كونها لقيطة تبحث عن هوية قانونية واجتماعية، حين تذهب للزواج من أحدهم فقط من أجل أن تجد كيان خاص لها.

وفي حادثة الفتاة اللقيطة اختل ميزان العدل كما يحدث غالبا، فلا القانون ينصفها في بحثها عن وثائق ولا الزوج يساندها، لتكون ضحية التزوير والرشوة التي قام بها زوجها لإصدار هوية لها قبل أن يختفي بعد الزواج. مفارقات ومواضيع شائكة عميقة استطاع المخرج بفضاء مكشوف وكأنها "الحقيقية" أن يشد الجمهور إلى تلك الحكايات التي تبدو قريبة وجرئية جدا من حياتنا الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد انتهاء العرض وقف الحضور ولجنة التحكيم لتحية الفنانين على خشبة المسرح وأبدو اعجابهم الشديد بالعرض فى شكل تصفيق استمر كثيرا

يذكر أن اللجنة العليا للمهرجان تتكون من المخرج مازن الغرباوي رئيسا، والدكتورة انجي البستاوي، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان علي العليان"الأردن" ، وباسكال" فرنسا" ، الدكتور فهد الهاجري " الكويت" ، مايكل جوريفوري "روسيا" ، نمر سالمون " اسبانيا".

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

حرير آدم

الاجيال الحرة

الكاتب

الاجيال الحرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق