صحتك معانا ... لمنع انتشار حب الشباب.. احترس من تغيرات الجو وخوذات الدراجات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 04 فبراير 2016 07:08 مساءً ... حب الشباب من أمراض البشرة الشائعة فى مراحل العمر المختلفة ويزداد انتشاره فى مرحلة المراهقة والبلوغ.

ويؤكد استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتور محمد لطفى الساعى، أن انتشار وظهور حب الشباب، يحدث لعدد من الأسباب يجهلها الكثيرون.


من أهم الأسباب التى يجهلها الكثيرون وتؤدى لزيادة انتشار حب الشباب هو السفر والتعرض لتغيرات الجو ونسب الرطوبة والبيئة والطقس المختلف، كما أن نسبة المعادن فى المياه يمكن أن تؤدى لتهيج وتأجج حب الشباب فى الوجه.

وأضاف لا يوجد شىء يمكنك القيام به حيال مؤشر الحرارة، بطبيعة الحال، ولكن لا بد من غسل وجهك قدر ما تستطيع، كما يمكنك استخدام المياه الحرارية الطبية، (thermal water ) والتى ينصح باستخدامها فى فترات السفر.


ويضيف الدكتور محمد لطفى الساعى: أشرطة الذقن والخوذات التى يرتديها السائقون والرياضيون للوقاية من الحوادث، تجعلهم اكثر عرضة لانتشار حب الشباب، ويحدث ذلك عندما تحتك الخوذة بالجلد مباشرة، ولذلك ينصح بغسل الوجه قبل وبعد الانتهاء من استخدام أى غطاء، والحفاظ عليه نظيفا ومن الأفضل تطهير الخوذات أو أى غطاء مستخدم للوجه، قبل وبعد الاستخدام بالمناديل المطهرة.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... لمنع انتشار حب الشباب.. احترس من تغيرات الجو وخوذات الدراجات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق