صحتك معانا ... طبيب أطفال: فيتامين "D" يقلل الإصابة بالسرطان والسكر من النوع الأول

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 09:59 صباحاً ... كثير من الأطفال يعانون من نقص فيتامين "D"، الموجود بكثرة فى البيض والأسماك الدهنية، وزيت كبد السمك وهذا يزيد من فرص إصابتهم بالكساح وهشاشة العظام.

وكشفت الدكتورة سناء يوسف، أستاذ طب الأطفال ومؤسس وحدة التغذية العلاجية بكلية الطب جامعة عين شمس، عن أن فيتامين "D" يقلل فرص الإصابة بالسرطان ومرض السكر من النوع الأول كما يعزز صحة الكلى.

وأوضحت أستاذ طب الأطفال، أن نقص فيتامين "D" يترتب عليه عواقب وخيمة كالإصابة بارتفاع ضغط الدم والروماتويد والتهاب المفاصل وضعف المناعة وفقر الدم "الأنيميا".

وأضافت مؤسسة وحدة التغذية العلاجية، أن أشعة الشمس أفضل مصدر للحصول على فيتامين "D"، خاصة فى الفترة من الساعة 12 ظهراً وحتى الثالثة عصراً.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتورة سناء يوسف، أستاذ طب الأطفال ومؤسس وحدة التغذية العلاجية بكلية الطب جامعة عين شمس فى مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حالياً فى العين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر،أستاذ واستشارى طب الاطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... طبيب أطفال: فيتامين "D" يقلل الإصابة بالسرطان والسكر من النوع الأول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق