صحتك معانا ... لو كلته بحساب هايشبعك.. أبرز فوائد البندق للتخسيس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 02:12 مساءً ... البندق من المكسرات اللذيذة والمفيدة فى الوقت ذاته، من التسالى التى يعتاد تناولها البعض بين الوجبات وتضاف إلى الحلويات بأنواعها، أو تؤكل محمصة.
يحتوى البندق حسب توضيح الدكتور صابر الغرباوى استشارى أمراض السمنة والنحافة، على الكثير من الفيتامينات الهامة، كما أن به نسبة عالية من الألياف المفيدة للجسم والصحة، كما يحتوى على سعرات حرارية عالية ومفيدة، كما أنه غنى بالأوميجا 3 الهامة كمضاد للأكسدة، وكم من الدهون كبير أيضا.
ومن أبرز فوائد البندق، والتى لا يصدقها البعض، أنه مفيد للغاية فى برامج التخسيس والريجيم، على الرغم من غناه بالدهون بكميات كبيرة وسعراته الحرارية عالية للغاية، إلا أن المكسرات بشكل عام جانب هام وأساسى فى توازن الأنظمة الغذائية لما تحويه من عناصر وفوائد صحية، تعوض الفاقد فى برامج الريجيم.

والقليل من البندق يساعد بالفعل على نجاح نظام الريجيم، لأنه حسب توضيح استشارى أمراض السمنة والنحافة، حفنة صغيرة منه (أى ملء اليد الصغيرة) موزعة على مدار اليوم، وقبل الوجبات، بما لا يتعدى الـ7 حبات يوميا على سبيل التقريب، تساعد على الشعور بالشبع وقلة الشعور بالجوع والرغبة فى تناول الطعام، وذلك لأنه غنى بالبروتينات والألياف المشبعة، كذلك فإن عناصره وفيتاميناته تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، والنشاط اللازم والمجهود البدنى الكثير بالرغم من اتباع نظام ريجيم.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... لو كلته بحساب هايشبعك.. أبرز فوائد البندق للتخسيس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق