عاجل

خمس أطفال مصر يعانون التقزم.. تعرفى على أسباب الإصابة وطرق حماية طفلك

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأربعاء 13 يناير 2016 04:56 صباحاً ... أكدت نتائج المسح السكانى الذى قامت به وزارة الصحة والسكان لعام 2014، أن خمس أطفال مصر يعانون من التقزم بسبب مشاكل سوء التغذية وهو ما يحتاج إلى الانتباه لأسباب التقزم الذى تعانيه نسبة كبيرة من أطفال مصر.
وعن هذه الإحصائية التى تفيد معاناة 20% من الأطفال من التقزم بسبب سوء التغذية تقول دكتورة مى سعد الدين مدرس واستشارى الأطفال بمستشفى أبو الريش: اعتماد الأم فى تغذية طفلها على اتباع بعض أساليب الغذائية الخاطئة "سوء التغذية" أحد أسباب تقزم الأطفال، مشيرة إلى أن مشكلة قصر القامة عند الأطفال تكمن فى سوء التغذية وليس نقص التغذية.
واستكملت د.مى قائلة: أغلب الأمهات فى الريف يعتمدن فى تغذية أطفالهن على إعطائهم أطعمة محتوية على الكربوهيدرات ونقص عنصر البروتين نتيجة الفقر وارتفاع الأسعار وضيق الحال، حيث تضطر الأم فى القرى الفقيرة لإعطاء طفلها وجبة تتضمن أرز مسلوق خالى من وجود أى نوع من البروتينات، لذلك نجد الطفل يعانى من زيادة فى الوزن ونقص الحديد والأنيميا وقصر القامة.

وتابعت د.مى قائلة "هناك أسباب وعوامل عديدة تساهم فى تعرض الطفل للتقزم وعدم نموه بصورة طبيعية وأهمها:
1) وجود خلل فى الهرمونات الطفل أحد أسباب تقزم الطفل.
2) وجود أمراض وراثية.
3) سوء التغذية أشهر أسباب تقزم الأطفال.
4) الإصابة ببعض الأمراض القلب والجهاز التنفسى.

------------------------
الخبر : خمس أطفال مصر يعانون التقزم.. تعرفى على أسباب الإصابة وطرق حماية طفلك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق