عاجل

صحتك معانا ... مفاجأة يفجرها أستاذ طب أطفال: واقى الشمس يوقف امتصاص الجسم لفيتامينD

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 04:46 مساءً ... فيتامين "د" المعروف باسم فيتامين أشعة الشمس، يحصل عليه الجسم بالتعرض لأشعة الشمس الخفيفة، أو من خلال الغذاء أو المكملات الغذائية.

وأوضحت الدكتورة سناء يوسف، أستاذ طب الأطفال ومؤسس وحدة التغذية العلاجية بكلية الطب جامعة عين شمس، عن أن فيتامين D مهم لتنظيم الكالسيوم وامتصاص الفوسفور، والحفاظ على صحة العظام والأسنان، وله تأثير وقائى ضد أمراض متعددة، منها السرطان، والسكرى من النوع الأول والتصلب المتعدد.
وأشارت أستاذ طب الأطفال إلى أن واقى الشمس يعد كارثة صحية على الأطفال حيث يوقف امتصاص الجسم لفيتامين D من أشعة الشمس التى تعتبر المصدر الأول له، لافتة إلى أن 6 دقائق فقط من التعرض للشمس تعطى الجسم 1000 وحدة دولية من فيتامين D، الذى يوجد أيضا فى الأسماك الدهنية والبيض والمشروم.

والجدير بالذكر، أن فيتامين د يمكن أن يكون علاجا آمنا وفعالا، وتكلفته قليلية للمصابين بالتصلب المتعدد، وفقا لبحث جديد نشرته مجلة علم الأعصاب.

جاءت تصريحات الدكتورة سناء يوسف، أستاذ طب الأطفال ومؤسس وحدة التغذية العلاجية بكلية الطب جامعة عين شمس، على هامش مشاركتها فى مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حالياً فى العين السخنة، برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.

لو كلته بحساب هايشبعك.. أبرز فوائد البندق للتخسيس

فيروس B "منسى" رغم انتشاره.. تعرف على أعراضه وأسبابه ومضاعفاته

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... مفاجأة يفجرها أستاذ طب أطفال: واقى الشمس يوقف امتصاص الجسم لفيتامينD .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق