صحتك معانا ... أستاذ طب أطفال: العلم لم يصل لتركيبة تشبه لبن الأم.. رضعى طبيعى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 08:15 مساءً ... الرضاعة الطبيعية تقلل التهابات الأذن وتخفض خطر الإصابة بمرض الربو وتعزز الذكاء وتقلل فرص الإصابة بالبرد لدى الأطفال، إضافة إلى فوائد أخرى أكثر بكثير.

وكشف الدكتور عادل رياض أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بجامعة بنها، عن أن لبن الأم هو الأفضل ولم يصل العلم لتركيبة تغنى عنه، حيث يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل النوع الأول من مرض السكرى، وأمراض الجهاز الهضمى والإسهال.

وأشار أستاذ طب الأطفال، إلى أن النساء اللواتى يرضعن لديهم مخاطر أقل من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث، لافتاً إلى أن الحوامل والمرضعات جسدهن يمتص الكالسيوم بكفاءة أكبر بكثير من غيرهن.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور عادل رياض أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بجامعة بنها فى مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حالياً فى العين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الاطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... أستاذ طب أطفال: العلم لم يصل لتركيبة تشبه لبن الأم.. رضعى طبيعى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق