عاجل

صحتك معانا ... لو خايف من تسوس الأسنان.. ابعد عن الحمضيات والسكريات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 09:10 مساءً ... يجهل كثيرون بعض العوامل التى تساهم فى تسوس الأسنان، خاصة المرتبطة بتناول بعض الأطعمة المحتوية على الحمضيات والسكريات.
ويوضح الدكتور محمد عماد استشارى علاج الأسنان والتركيبات الثابتة، أن تناول الأغذية الغنية بالنشويات والسكريات بصورة مفرطة يؤدى إلى زيادة إفراز الأحماض المسببة للبكتريا فى الفم، والتى تسبب بدورها أضرارًا فى طبقة المينا وتزيد فرص تسوس الأسنان.
ويضيف استشارى علاج الأسنان والتركيبات الثابتة، أن تناول الأطعمة والمشروبات التى تحوى قدرًا كبيرًا من الحمضيات تساهم فى تأكل طبقة المينا وتزيد فرص تسوس الأسنان وهذه الأحماض موجودة فى الليمون والبرتقال والكيوى وغيرها من الفواكه، بجانب مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

وينصح د. عماد بمضمضة الفم جيدًا عقب تناول هذه الأطعمة لتفادى تسوس الأسنان مع شرب كوب مياه وغسل الأسنان أن أمكن وعدم الإفراط فى تناول هذه الأطعمة للحفاظ على صحة الأسنان.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... لو خايف من تسوس الأسنان.. ابعد عن الحمضيات والسكريات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق