صحتك معانا ... لو بتمارس تمارين رياضية.. اعرف هتاكل إيه قبلها لبناء عضلاتك الصحية

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 06:09 صباحاً ... هناك اعتقاد خاطئ فى أذهان غالبية من يمارسون التمارين الرياضية، وهو ضرورة أن يكون الإنسان جائعًا قبل التمارين ليكون أداؤه أفضل.

ويقدم خبراء التغذية واللياقة على الموقع الأمريكى "dailymeal"، مجموعة من النصائح التى لابد من اتباعها عند ممارسة التمارين الرياضية لبناء عضلات بدون مشكلات صحية.

ويقول خبير التغذية المعتمد "روبرت فيرغسون"، "إنه من الأفضل تناول الطعام قبل التمرين الرياضى بفترة تتراوح بين 20 و40 دقيقة، فهذا يساعد على تحقيق أداء أفضل فى التمرين لأن جسم الإنسان يحتاج فى هذا الوقت كمية كافية من البروتين للمساعدة فى إصلاح العضلات الخالية من الدهون وبنائها بطريقة صحيحة، وقد أثبتت الدراسات أن من يتناول 10 جرامات من البروتين قبل التدريب الرياضى أقل عرضه لفقدان الأنسجة المكونة للعضلات.

ويضيف روبرت فيرغسون: لا ننسى مع البروتين تناول الكربوهيدرات، فهى الوقود الأول للجسم حيث تعتبر ضرورية للدماغ والنخاع الشوكى وتمد الجسم بالطاقة اللازمة، مع أهمية أن تشمل الكربوهيدرات النوع البسيط منها مثل السكر، العسل، الفواكه، الحلويات، والمربى،بجانب الكربوهيدرات المعقدة كالأرز، الشوفان، البطاطس، الخضروات النشوية، البقوليات، الحبوب الكاملة.

واتفق الخبراء على أهمية تناول المياه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، لأنها هى أول الأشياء التى يفقدها الجسم أثناء التمرين سواء عن طريق التعرق أو التنفس لهذا يحتاج الجسم مياه أكثر من المعتاد عليها، وفى ذلك أكد بحث أجرته الكلية الأمريكية للطب الرياضى بأن الجسم يحتاج 250 ملى من الماء كل 20 دقيقة فى عمر التمرين الرياضى وهذه الكمية عبارة عن ثلاث رشفات كبيرة من الماء.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... لو بتمارس تمارين رياضية.. اعرف هتاكل إيه قبلها لبناء عضلاتك الصحية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق