عاجل

صحتك معانا ... باحث فى الدواء: فطر الأرجوت يصيب القمح المستورد ويسبب القىء والهلوسة

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 08:10 صباحاً ... تصيب الأقماح أنواع مختلفة من الفطريات، بعضها بالغ الخطورة، إذا ما تناوله الإنسان فى شكله الخام النامى على المحصول.

ويؤكد الباحث فى الدواء الدكتور مروان سالم، أن "الأرجوت" هو فطر من النوع الطفيلى الذى ينمو على سنابل القمح المستورد، ورغم احتواء تركيبته الكيميائية على نسب جيدة من المعادن كالفوسفات والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، وبعض المواد السكرية والأحماض الأمينية المفيدة، إلا أن تناول هذا القمح المصاب بفطر "الأرجوت" يزيد من تركيزاته فى الجسم ويسبب أضرارًا صحية كثيرة.

ويوضح الدكتور مروان: رغم أن هذا الفطر مفيد من الناحية الطبية، حيث يستخرج العلماء فى العالم من تركيبته مادة تسمى "الارجوتامين" بنسب معينة وبسيطة، ولها استخدامات طبية مفيدة للغاية حيث تدخل فى تصنيع أكثر من دواء خاص بتسهيل الولادة، وانبساط الأعصاب، إلا أن التركيزات العالية منه والتى لا يحصل عليها الإنسان من خلال تناول كميات كبيرة من القمح بشكل مباشر، تسبب أضرار صحية كثيرة.

وكشف الباحث فى الدواء عن أن أضرار فطر الأرجوت، تشمل التأثير السلبى على الجهاز العصبى، وزيادة نسب الإصابة بالتشنجات، والهلوسة، والقىء، والإجهاض وذلك نتيجة لقدرته على انبساط العضلات والأعصاب بشكل كبير، ولذا يوصى بتجنب تناول القمح المستورد إلا النوع الموثوق فيه.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... باحث فى الدواء: فطر الأرجوت يصيب القمح المستورد ويسبب القىء والهلوسة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق