صحتك معانا ... مفاجأة.. 50٪ من البالغين والأطفال فى العالم يعانون من نقص فيتامين D

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 09:05 صباحاً ... تشير التقديرات إلى أن تسليط أشعة الشمس على الجلد العارى لفترة تتراوح بين 5 و10 دقائق ما بين 2 و3 مرات فى الأسبوع يسمح للجسم بإنتاج الكميات التى يحتاجها الجسم من فيتامين D بجانب تناوله للأسماك والبيض والمشروم.

وكشفت الدكتورة سناء يوسف، أستاذ طب الأطفال ومؤسس وحدة التغذية العلاجية بكلية الطب جامعة عين شمس، عن أن فيتامين (د) يلعب أدواراً متعددة فى الجسم، فهو يساعد فى الحفاظ على صحة العظام والأسنان ويعزز الجهاز المناعى والدماغ والجهاز العصبى وينظم مستويات الأنسولين فى الجسم.

وأشارت أستاذ طب الأطفال إلى أن ما يصل لـ50٪ من البالغين والأطفال فى جميع أنحاء العالم يعانون من نقص فيتامين D، بسبب عدم تعرضهم للقدر الكافى من أشعة الشمس التى تعتبر المصدر الرئيسى لهذا الفيتامين.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتورة سناء يوسف، أستاذ طب الأطفال ومؤسس وحدة التغذية العلاجية بكلية الطب جامعة عين شمس فى مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حالياً فى العين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الاطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... مفاجأة.. 50٪ من البالغين والأطفال فى العالم يعانون من نقص فيتامين D .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق