صحتك معانا ... أستاذ طب أطفال: الرضاعة الطبيعية تقلل الإصابة بالإسهال والتهابات الأذن

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 10:00 صباحاً ... الرضاعة الطبيعية يمكن أن تقلل خطر إصابة الأطفال من بعض أنواع السرطان فى مرحلة الطفولة؛ أبرزها سرطان الدم "اللوكيميا"، كما تقلل خطر إصابة الأم بسرطان الثدى قبل انقطاع الطمث وكذلك سرطان المبيض.

وكشف الدكتور عادل رياض أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بجامعة بنها، عن أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإسهال والتهابات الأذن لدى الاطفال، وهو ما تعجز عنه الألبان الصناعية.

وأشار أستاذ طب الأطفال، إلى أن حليب الثدى غنى بالأجسام المضادة لحماية الطفل حديثى الولادة من الإصابة بالأمراض أبرزها السرطان، كما يحتوى على مستويات مرتفعة من البروتين الهام لنموه وتقوية عضلاته.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور عادل رياض أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بجامعة بنها فى مؤتمر طب الأطفال الدولى بالعين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الاطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... أستاذ طب أطفال: الرضاعة الطبيعية تقلل الإصابة بالإسهال والتهابات الأذن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق