صحتك معانا ... خلى بالك من ابنك.. مرض كواساكى القاتل يصيب الأولاد أكثر من البنات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 06:15 مساءً ... يعتبر كواساكى من أشرس الأمراض التى تصيب بتمدد الأوعية الدموية خاصة الشرايين التاجية وقد يسبب الوفاة إذا لم يتم علاجه.

وقالت الدكتورة علياء قطبى، أستاذ طب الأطفال واستشارى أمراض قلب الأطفال، ورئيس وحدة طب الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس، إن فيروس كواساكى يجب أن يواجه سريعًا بالعلاجات المناعية المضادة للتورم عن طريق الوريد لأن هذا المرض قد يسبب ذبحة صدرية.


• الحمى
• احمرار العينين
• احمرار الشفتين
• احمرار اللسان مثل الفراولة

وأشارت أستاذ طب الأطفال واستشارى أمراض قلب الأطفال إلى أن الأولاد أكثر عرضة للإصابة بمرض كواساكى من البنات وهو يصيب الأطفال بداية من عمر سنتين إلى 5 سنوات، وهناك حالات كثيرة مصابة بالفيروس بسبب الرذاذ وملامسة الفم بالأيدى أو عن طريق الهواء وأن كان سبب المرض غير معروف حتى الآن.

جاءت تصريحات الدكتورة علياء قطبى، أستاذ طب الأطفال واستشارى أمراض قلب الأطفال، ورئيس وحدة طب الأطفال بكلية طب عين شمس، على هامش مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حالياً فى العين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.
كلمات متعلقة

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... خلى بالك من ابنك.. مرض كواساكى القاتل يصيب الأولاد أكثر من البنات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق