صحتك معانا ... أستاذ طب أطفال:أصحاب البشرة الداكنة من الأطفال أكثر عرضة للكسور والهشاشة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 08:05 مساءً ... يعتبر فيتامين "D" من الفيتامينات الأساسية لصحة العظام حيث يلعب دورًا مهمًا فى منع خروج الكالسيوم عن طريق البول ويلصقه على العظام كما يقى من أمراض مزمنة كثيرة.

وكشف الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال، عن أن أصحاب البشرة الداكنة من الأطفال يواجهون صعوبة فى امتصاص فيتامين "D" من أشعة الشمس لأن لديهم طبقة واقية تحت جلدهم تسمى "الميلانين" هى التى تكسبهم اللون الداكن.

وأوضح أستاذ طب الأطفال، أن فيتامين "D" يقلل فرص الإصابة بالكسور وهشاشة العظام ويحمى من الإصابة بالكساح أو ليونة العظام ويقوى ويحمى الأسنان لذلك يعتبر من أهم الفيتامينات الأساسية اللازمة للنمو.

وأضاف حسين عبد الناصر، أن فتامين "D" يلعب دورًا رئيسيًا فى تقوية المناعة والحماية من الأمراض كالسكر من النوع الأول والثانى ويعزز صحة القلب والشرايين ويقلل فرص الإصابة بإرتفاع ضغط الدم.
جاء ذلك على هامش مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حاليًا فى العين السخنة.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... أستاذ طب أطفال:أصحاب البشرة الداكنة من الأطفال أكثر عرضة للكسور والهشاشة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق